Header Ads Widget

اتهام رجل بالتعرّض لمجموعة من الناس ولمسجد في "نوفا سكوشا".


اتهام رجل بالتعرّض لمجموعة من الناس ولمسجد في "نوفا سكوشا".

ثلاث ع.ع

اتهمت الشرطة الملكية الكندية في مقاطعة "نوفا سكوشا" رجلاً بإطلاق تهديدات وبالإيذاء بدافع التحامل أو الإضرار أو الكراهية، ومن ضمن ذلك حادث ترك فيه بولاً وقمامة أمام مسجد في مدينة "أنتيغونيش" في شرق المقاطعة.

والمتّهَم من "أنتيغونيش" عمره 69 عاماً، ووُجِّهت إليه الاتهامات يوم الاثنين12-8-2024. وقالت الشرطة في بيان صحفي إنه تمّ إطلاق سراحه بشروط وإنه من المقرر أن يمثل أمام محكمة "نوفا سكوشا" بأنتيغونيش في 16 أكتوبر2024.

وكانت الشرطة قد قالت في بيان أصدرته يوم الجمعة 9-8-2024 إنها تلقت بلاغاً عن رجل كان يستخدم جهاز هاتف محمولاً لتصوير مجموعة من النساء والأطفال في متنزّه عام دون إذن منهم في 23 تموز (يوليو) الفائت.

’’عندما طلبت منه امرأة في المجموعة التوقف عن التصوير، وجّه تهديدات وتعليقات تتعلق بالعرق والخلفية المفترَضيْن لأعضاء المجموعة‘‘، قالت الشرطة في بيانها، ثمّ ’’غادر سيراً الأقدام ولم ينفذ تهديداته‘‘.

وأضافت الشرطة أنها تعتقد أنّ الرجل نفسه هو المسؤول عن ترك قمامة وبول أمام المسجد بعد خمسة أيام على ذلك، بناءً على إفادات شهود وصور ولقطات كاميرات مراقبة.

وقالت الشرطة –كذاك- إنه استناداً إلى طبيعة التعليقات التي تمّ الإدلاء بها وإلى الأفعال التي وقعت أمام المسجد، ’’يعتقد المحققون أنّ كلا الحادثيْن كان بدافع الكراهية‘‘.

’’تتعامل الشرطة الملكية الكندية مع حوادث الكراهية بأقصى درجات الجدية وتدين هذه الأعمال الإجرامية‘‘، أضافت الشرطة في بيانها.

° عن راديو كندا الدولي